شركة توتال كير

رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

إن ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم يحتاجون للحنان، والرعاية المنزلية لتلبية احتياجاتهم والاطمئنان عليهم بشكل مستمر. فلا يقتصر الاهتمام على الأكل والشرب فقط، بل أيضاً على تقديم الدعم النفسي والمعنوي، وتنمية مهاراتهم. كما ان العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم مواعيد أدوية ويجب الالتزام بها كما هي دون تأخير.

 

تحرص شركة توتال كير على تقديم الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال فريق نفسي و تربوي و اجتماعي يعمل على تقديم كل سبل الرعاية لهم  وإعطائهم حقوقاً تكفل لهم حياة إنسانية كريمة تمكّنهم من الاندماج في المجتمع والاستفادة من إمكاناتهم وقدراتهم مهما كانت، هذا الأمر سوف يساعد في إكسابهم الثقة بأنفسهم وإكساب المجتمع الثقة بهم، لأن عملية اندماجهم في المجتمع المدني تجعلهم يصبحون قادرين على ممارسة حقوقهم في العِلم والعمل والإنتاج والإبداع في هذا المجتمع، ما يثمر على المجتمع بكثير من الطاقة المبذولة من طرفهم.

 

و تحرص شركة توتال كير أيضا على تقديم الوعي لمن يتولوا أمرهم أو المحيطين بهم أن يكونوا حريصين دائمًا في اختيار الكلمات التي يقولونها مثل تجنب الأسماء، مثل: معتوه، معاق، عاجز، مُقعد، مجنون. تجنب أي عملية تعريف للفرد من خلال إعاقته، واهتمام باستخدام اسمه أو وظيفته بدلًا من ذلك.